منتدى الجامعة السورية الدولية الخاصة

<script type="text/javascript">
var adfly_id = 10716953;
</script>
<script src="https://cdn.adf.ly/js/display.js"></script>

نلتقي لنرتقي اهلا بكم في منتدى جامعتنا .... SIUST.... نورتونا

نورتو منتدى الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا.... وأهلا وسهلا بكم.... إدارة الممنتدى

لقد تم تعديل المنتدى من قبل مدير المنتدى ومعاونه.. نرجو من الأعضاء الأكارم أن يشاركونا برأيهم عن هذا التعديل .. وإن كان لديهم أي ملاحظات أو إقتراحات فليوافونا بها في قسم الآراء والإقتراحات للنهوض بالمنتدى إلى القمة... شاكرين جهودكم وإهتماكم

الرجاء من السادة الأعضاء كتابة إستفساراتهم في قسم آراء وإقتراحات الطلاب..وعدم كتابة أي موضوع إلا في القسم المحدد له وإلا سنتضطر آسفين لحذفه.. وشكرا..... الإدارة

أهلا بكم في منتدى الجامعة السورية الدولية.. ..welcome to you in SIUST forum

لقد وردتنا رسائل عن كيفية التسجيل في المنتدى من بعض الزوار... أعزائي الزوار بعد إتمام خانات التسجيل سيتم إرسال رسالة للبريد الإلكتروني الخاص بكم ..ومن هناك يوجد رابط لتأكيد تسجليكم في المنتدى . بعد الدخول على هذا الرابط يكون تسجيلكم قد تم. وشكرا

أعزائي الأعضاء و الزوار نلفت إنتباهكم ..أن هذا المنتدى طلابي وليس موقع رسمي للجامعة .. وشكرا

إلى أعزائي الأعضاء الذين سجلوا ولم يكملوا تسجيل عضويتهم بالمنتدى بالدخول على رابط رسالة البريد الإلكتروني .. نبشركم بأن عضويتكم في المنتدى قد فعلت من قبل إدارة المنتدى.. وأهلا بكم بين أسرتكم .. وشكرا

المواضيع الأخيرة

» whats app plus+ خارق بميزات خطيرة واتس اب بلس اخر نسخة 2.09
الأحد أغسطس 02, 2015 7:36 pm من طرف رائـــــد

» التعليق العربي للعبة pes2015 بيس بصوت المشوف رؤوف بن خليف مع الشرح
الثلاثاء يوليو 28, 2015 5:56 am من طرف رائـــــد

» هكر فيس بوك خاااارق Hacker facebook خطيير تحميل مباشر مجاني
الثلاثاء يوليو 28, 2015 5:20 am من طرف رائـــــد

» شرح بالصور\فك تشفير القنوات من الألف إلى الياء وبسهولة عن طريق S2emu و V-plug
الأحد ديسمبر 21, 2014 3:00 pm من طرف ahmedmedo

» أجمل وأروع وأفضل موقع عربي لتحميل الألعاب للكومبيوتر
الأحد نوفمبر 09, 2014 5:12 am من طرف بشير بوقطاية

» شرح بالصور\طريقة عمل برنامج المحادثة نيمبوز(nimbuzz) .. البرنامج اللي يفتح كل ايميلاتك بايميل واحد
الإثنين يوليو 21, 2014 4:39 pm من طرف shaher

» الموازنات التقديرية بالاكسل من البداية للنهاية
الإثنين يونيو 09, 2014 1:43 am من طرف emadsmr

» قصة مؤثرة جدا ... لا تفوتك.. أرجو القراءة
الثلاثاء مايو 20, 2014 1:05 am من طرف محمد مكاراتي

» سؤال للبنات وسؤال للشباب الكل يفوت ويجاوب بصراحة!
الثلاثاء مايو 20, 2014 12:44 am من طرف محمد مكاراتي

التبادل الاعلاني


    200 الف بوابة ADSL في الربع الأول من عام 2011

    شاطر
    avatar
    feras alawadi
    مشرف قسم هندسة الحاسوب
    مشرف قسم هندسة الحاسوب

    عدد المساهمات : 587
    نقاط : 939
    تاريخ التسجيل : 16/06/2010
    العمر : 26
    الموقع : mon-siust.yoo7.com

    200 الف بوابة ADSL في الربع الأول من عام 2011

    مُساهمة من طرف feras alawadi في السبت ديسمبر 18, 2010 2:23 pm

    أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات يوم الثلاثاء أنها باشرت بإجراءات التحول إلى شركة بموجب قانون الاتصالات الجديد، بينما أشارت إلى أن بوابات الحزمة العريضة (ADSL) غير متوفرة في جميع مقاسم المؤسسة.


    ونقلت صحيفة الوطن المحلية في عددها الصادر يوم الاربعاء عن مدير عام مؤسسة الاتصالات ناظم بحصاص قوله إن "المؤسسة العامة للاتصالات باشرت بإجراءات التحول إلى شركة اتصالات بموجب قانون الاتصالات الجديد".

    وأضاف بحصاص إنه "منذ شهر ونصف الشهر تم الإعلان الأول، وهو إعلان خارجي، من أجل عروض الشركات التي ستشرف على دراسة موضوع تحول المؤسسة إلى شركة اتصالات، وخلال الفترة القادمة ستكون مرحلة فض العروض، وان الإعلان الثاني، داخلي، خاص بموضوع إعداد النظام الداخلي للشركة سيتم الإعلان عنه خلال الفترة القادمة".

    وكان الرئيس بشار الأسد دعا خلال زيارة له إلى مؤسسة الاتصالات نهاية شهر آب الماضي إلى بذل الجهود لإنجاح تحول المؤسسة إلى شركة بما يحفز باقي جهات القطاع العام لإتباع النهج نفسه وبالتالي تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين.

    وكان مجلس الشعب اقر مشروع قانون الاتصالات ومشروع مرسوم لائحته التنفيذية والنظام الأساسي للشركة السورية للاتصالات، حيث يتضمن مشروع القانون الجديد تأسيس شركة مساهمة مغلقة باسم الشركة السورية للاتصالات تملك الدولة أسهمها كاملة، ويكون الغرض الرئيسي منها تقديم خدمات الاتصالات على أن تعمل بضمانة الدولة وتكون أموالها وموجوداتها من أملاك الدولة الخاصة.

    وفي سياق أخر، أكد بحصاص أن "البوابات الحزمة العريضة (ADSL) غير متوافرة الأن في جميع مقاسم المؤسسة المنتشرة ضمن سورية"، موضحا أنها "موزعة على مقاسم معينة ارتأت المؤسسة أنها قد تكون بحاجة أكثر من غيرها".

    وأشار بحصاص إلى أن "هذا الموضوع سيتم حله من خلال مشروع بوابات الإنترنت المليون، والذي من المتوقع أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى منه وهي 200 ألف بوابة ADSL خلال الربع الأول من العام القادم 2011".

    وحول الأسعار الجديدة للبوابات من الحزمة العريضة، قال بحصاص إن "كلفة البوابة الواحدة تصل إلى حدود 70 يورو أما اليوم فانخفضت وتصل إلى حدود 24 يورو وهذه كلفة تقديرية لثمن البوابة بمعزل عن مراحل التجهيز والمعدات والتركيب وغيرها".

    وكان وزير الاتصالات والتقانة الدكتور عماد الصابوني، قال، في تصريح سابق، إن التحدي الأكبر في سورية يكمن في توسيع إمكانات النفاذ إلى الانترنت بالحزمة العريضة (ADSL)، كما أن الشكل الجديد للمؤسسة سيزيد من إيراداتها دون التخلي عن أصولها المالية العائدة إلى الخزينة العامة للدولة.

    ويشكل عدد مشتركي الانترنت عبر الطلب الهاتفي (Dail up) الغالبية العظمى مقارنة مع مشتركي الحزمة العريضة (ADSL)، وقامت المؤسسة بتخفيض تعرفة الانترنت في الحزمة العريضة بنسبة تتجاوز 31 % في محاولة منها لزيادة عدد المشتركين في الحزمة العريضة.

    وشهدت الأعوام الأخيرة تنامٍ في الطلب على الخدمة العريضة من قبل الأشخاص والفعاليات المختلفة بشكل كبير, حيث ارتفع عدد المشتركين في العامين السابقين من 11055 مشتركا بخدمة (ADSL) في 2008 إلى 34657 مشتركا في نهاية 2009 وكذلك مشتركي الشبكة الرقمية ISDN من نحو (21 ألفا) إلى حوالي (30 ألف) مشترك لنفس الفترة إضافة إلى مشتركي الجيل الثالث.

    ويساهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5 %، بينما تشكل إيراداته في الخزينة العامة 7% من الإيرادات الإجمالية.

    يشار إلى أن المؤسسة شخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، وهي مؤسسة عامة ذات طابع اقتصادي، تخضع لأحكام المرسوم التشريعي 20 لعام 1994 وتتبع لوزارة الاتصالات والتقانة مهمتها توفير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتتمتع بحق الحصر للاتصالات السلكية واللاسلكية في سورية.



    سيريانيوز



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 8:43 pm