منتدى الجامعة السورية الدولية الخاصة

<script type="text/javascript">
var adfly_id = 10716953;
</script>
<script src="https://cdn.adf.ly/js/display.js"></script>

نلتقي لنرتقي اهلا بكم في منتدى جامعتنا .... SIUST.... نورتونا

نورتو منتدى الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا.... وأهلا وسهلا بكم.... إدارة الممنتدى

لقد تم تعديل المنتدى من قبل مدير المنتدى ومعاونه.. نرجو من الأعضاء الأكارم أن يشاركونا برأيهم عن هذا التعديل .. وإن كان لديهم أي ملاحظات أو إقتراحات فليوافونا بها في قسم الآراء والإقتراحات للنهوض بالمنتدى إلى القمة... شاكرين جهودكم وإهتماكم

الرجاء من السادة الأعضاء كتابة إستفساراتهم في قسم آراء وإقتراحات الطلاب..وعدم كتابة أي موضوع إلا في القسم المحدد له وإلا سنتضطر آسفين لحذفه.. وشكرا..... الإدارة

أهلا بكم في منتدى الجامعة السورية الدولية.. ..welcome to you in SIUST forum

لقد وردتنا رسائل عن كيفية التسجيل في المنتدى من بعض الزوار... أعزائي الزوار بعد إتمام خانات التسجيل سيتم إرسال رسالة للبريد الإلكتروني الخاص بكم ..ومن هناك يوجد رابط لتأكيد تسجليكم في المنتدى . بعد الدخول على هذا الرابط يكون تسجيلكم قد تم. وشكرا

أعزائي الأعضاء و الزوار نلفت إنتباهكم ..أن هذا المنتدى طلابي وليس موقع رسمي للجامعة .. وشكرا

إلى أعزائي الأعضاء الذين سجلوا ولم يكملوا تسجيل عضويتهم بالمنتدى بالدخول على رابط رسالة البريد الإلكتروني .. نبشركم بأن عضويتكم في المنتدى قد فعلت من قبل إدارة المنتدى.. وأهلا بكم بين أسرتكم .. وشكرا

المواضيع الأخيرة

» whats app plus+ خارق بميزات خطيرة واتس اب بلس اخر نسخة 2.09
الأحد أغسطس 02, 2015 7:36 pm من طرف رائـــــد

» التعليق العربي للعبة pes2015 بيس بصوت المشوف رؤوف بن خليف مع الشرح
الثلاثاء يوليو 28, 2015 5:56 am من طرف رائـــــد

» هكر فيس بوك خاااارق Hacker facebook خطيير تحميل مباشر مجاني
الثلاثاء يوليو 28, 2015 5:20 am من طرف رائـــــد

» شرح بالصور\فك تشفير القنوات من الألف إلى الياء وبسهولة عن طريق S2emu و V-plug
الأحد ديسمبر 21, 2014 3:00 pm من طرف ahmedmedo

» أجمل وأروع وأفضل موقع عربي لتحميل الألعاب للكومبيوتر
الأحد نوفمبر 09, 2014 5:12 am من طرف بشير بوقطاية

» شرح بالصور\طريقة عمل برنامج المحادثة نيمبوز(nimbuzz) .. البرنامج اللي يفتح كل ايميلاتك بايميل واحد
الإثنين يوليو 21, 2014 4:39 pm من طرف shaher

» الموازنات التقديرية بالاكسل من البداية للنهاية
الإثنين يونيو 09, 2014 1:43 am من طرف emadsmr

» قصة مؤثرة جدا ... لا تفوتك.. أرجو القراءة
الثلاثاء مايو 20, 2014 1:05 am من طرف محمد مكاراتي

» سؤال للبنات وسؤال للشباب الكل يفوت ويجاوب بصراحة!
الثلاثاء مايو 20, 2014 12:44 am من طرف محمد مكاراتي

التبادل الاعلاني


    كيف تصـــبح رجل أعمـــال نـــــــاجح؟؟؟؟!!!

    شاطر

    رائـــــد
    نائب المدير العام للمنتدى
    نائب المدير العام للمنتدى

    عدد المساهمات : 369
    نقاط : 658
    تاريخ التسجيل : 23/09/2010
    العمر : 26
    الموقع : vairos120@hotmail.com

    كيف تصـــبح رجل أعمـــال نـــــــاجح؟؟؟؟!!!

    مُساهمة من طرف رائـــــد في الأحد أكتوبر 17, 2010 3:16 pm

    قبل الخوض بالنقاط الاساسية التي تساعد على سلك طريق الاعمال بطريقة تؤمن النجاح لا بد من التعرف على الادارة .
    الادارة هي العملية التي تساعد منظمة أو مؤسسة على تحقيق غاياتها وأهدافها من خلال استعمال جميع الموارد المتاحة لديها ( مالية وبشرية).
    اما الإدارة الفعالة هي تحقيق أفضل النتائج عبر الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمادية.

    اما المــدير فهو المسؤول عن أعمال وإنجازات عدد من العاملين في المؤسسة أو المنظمة. وتختلف هذه المسؤولية حسب الرتبة والموقع والمهام.
    وبعد هذا التعريف السريع للادارة لابد من الاشارة انه ليس من السهل ان تصبح مديرا ناجحا بغمضة عين.
    وخاصة في عالمنا الذي تكثر فيه المنافسات في شتى المجالات .
    ان راس المال وحده لا يكفي كي تحقق نجاحا بارزا في اعمالك.
    فالمال من دون ادارة اعمال ناجحة يذهب سدى.
    لذلك عندما تقرر ان تصبح مدير اعمال عليك بالدراسة والتخطيط واختيار صائب لفريق العمل .

    وهذه نقاط تساعدك في ان تصبح مدير اعمال ناجح:


    - التمييز والكفاءة في مجال العمل: أي أنه على صاحب المشروع أن يكون على دراية كافية بعمله،، فالتاجر الذي لا يعرف قواعد السوق،، وكيف يبيع سلعه ويختار عملائه،، سيطرد نفسه من السوق،، ولكن بالرغم من بساطة هذه الحقيقة،، إلا أن الواقع يقول غير ذلك،، فنحن نسمع ونقرأ يوميًا على العديد من حالات الفشل والإفلاس،، وهذا عادة يكون راجعًا إلى كون هؤلاء المفلسين لا يتمتعون يقدر كاف من الكفاءة اللازمة في مجال عملهم،، ولهذا فمن أهم عوامل النجاح أن تعرف ماذا تعمل.

    2- القدرة العقلية والفكرية: ويقصد بها القدرة على الفهم والاستيعاب The capacity to Know and understand،، ويستخدم رجل الأعمال هذه القدرة في صياغة خطط تنافسية لمشروعة،، وذلك عن طريق إمكانية رؤية المشروع ككل من الأعلى،، وإذا كانت القدرة والتميز الفني في مجال العمل تساعد رجل الأعمال الناجح على معرفة كيفية أداء كل نشاط،، فإن القدرة العقلية والفكرية تساعده على ربط هذه الأنشطة بعضها ببعض،، ونعني بذلك القدرة على ربط كل أجزاء المشروع ببعضها،، وإن نقص هذه القدرة في إتقان كل وظيفة من الداخل دون ربطها بالوظائف الأخرى والتي قد تكون متعارضة معها أحيانا،، تؤدي إلى اصطدام الوظائف مع بعضها البعض مما يؤول إلى توقف المشروع الصغير نهائيا.

    3- مهارات التعامل مع العنصر البشري: إن العنصر البشري هو المتحكم والذي يحقق النجاح في أي منظمة كانت من خلال استخدامه للعناصر الأخرى،، ولهذا وجب على رجل الأعمال الطموح إلى النجاح أن يعرف ويستخدم مواطن القوة الخاصة بكل موظف،، وتوجيهها بأسلوب يحقق مصلحة المشروع،، بالإضافة إلى العمل على التنسيق بين الموظفين،، المستهلكين،، الموردين في المجتمع،، وعموما على رجل الأعمال أن يجيد الاتصال مع العنصر البشري Communicate،، وتحفيزه وقيادته بما يخدم نجاح المشروع.

    4- حب الإنجاز: رجل الأعمال الناجح هو الذي يتمتع بالرغبة ثم القدرة على الإنجاز فالتجديد،، لا بالكلام ولكن بالتصرفات،، مع تقييمها بطرحه للسؤال: هل نجحت مجهوداتي؟ وما هي أهم الوسائل التي تساعد على الوصول إلى الإنجاز المرتفع؟

    ولعل الإجابة الشافية لمثل هذه التساؤلات تكمن في ما يلي:

    أ‌- تحليل المؤشرات الخاصة بكل قرار مثل المبيعات والأرباح للتعرف على جدوى القرار،، ويفيد هذا التحليل في متابعة التقدم أو الانحراف الذي قد يحدث في نتائج القرار.

    ب‌- المقارنة المستمرة للمشروع المسطر من طرف رجل الأعمال مع المشاريع الأخرى الناجحة في نفس المجال،، ومحاولة معرفة أسباب وعوامل النجاح فيها.

    ت‌- تطوير النظرة الذاتية والانطباع للفرد عن نفسه،، بمعنى أن يغير الفرد نظرته إلى نفسه كلما كبر المشروع ونجح وتوسع،، ومع مع الشعور بالمسؤولية بالإتجاه مختلف المتغيرات لاسيما الاقتصاد الوطني.

    ث‌- ربط الأحلام بالقدرة على تحقيقها،، فالمثل يقول " أُطلب المستطاع تُطاع"،، لأن خطورة الأحلام قد تتحول إلى دمار شامل إذا لم يستطع الفرد تحقيقها.

    5- الإبداع والقدرة على الخلق والابتكار: ويقصد بالإبداع القدرة على تشغيل المعلومات بكيفية تؤدي إلى خلق شيء جديد ولأول مرة،، وهناك أربعة مداخل أساسية لتحقيق عملية الإبداع وهي:

    أ‌- الابتكار Innovation: وهو الإتيان بشيء جديد يحتاجه السوق لأول مرة،، أي لم يسبق صاحب المشروع إليه أحد من ذي قبل،، بعبارة أخرى على رجل الأعمال الناجح الطموح أن يقتنص الفرصة التي يراها مناسبة والتي يعجز الغير عن رؤيتها من أجل النجاح.

    ب‌- ربط الأمور بعضها ببعض والقدرة على التحليل Synthesis،، وهي قدرة صاحب المشروع على ربط المعلومات من مصادر مختلفة مع بعضها البعض ووضعها في قالب متكامل جيد ومفيد للسوق.

    ت‌- إذا كان هناك عجز عن التجديد فعلى رجل الأعمال أن يقلد رجال الأعمال الناجحين في مشاريع – وهذا أقرب إلى محاكاة النجاح-.

    ث‌- نقل الأفكار الناجحة من صناعة لأخرى من خلال توسيع حدود المشروع الحالية من خلال تطبيق الأفكار الناجحة في مجالات متعددة.



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ....................................................................
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ميماتي

    عدد المساهمات : 406
    نقاط : 714
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011
    العمر : 28

    رد: كيف تصـــبح رجل أعمـــال نـــــــاجح؟؟؟؟!!!

    مُساهمة من طرف ميماتي في الثلاثاء فبراير 01, 2011 1:48 pm

    مشكور ويعطيك العافية موضوعك عجبني كتيررر كتيررر

    انا بظن انو انجح ادارة هي الادراة اليابانية

    لانو الولايات المتحدة فشلت في تطبيق

    مبدا الادراة اليابانية بيكفي واحد يطلع

    على الادراة اليابانية راح يشوف

    مفتاح النجاح

    Delan
    مشرفة عامة
    مشرفة عامة

    عدد المساهمات : 637
    نقاط : 921
    تاريخ التسجيل : 28/09/2010
    العمر : 26

    رد: كيف تصـــبح رجل أعمـــال نـــــــاجح؟؟؟؟!!!

    مُساهمة من طرف Delan في الثلاثاء فبراير 01, 2011 2:47 pm

    شكرا الك رائد عالموضوع المفيد والاكتر من رائع



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    Life is not about waiting for the storm to pass... it's about learning how to dance in the rain

    Nothing can bring you success but YOURSELF
    I trust it

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:02 am